أخباربيزنس طبى

رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع رئيس هيئة الشراء الموحد تعزيز جاهزية المخازن الإقليمية واستدامة الإمداد الطبي

أحمد السبكي يؤكد أن التكامل بين الهيئتين يدعم جودة الخدمات الصحية.. ويشدد خلال ختام Africa Health ExCon 2026 على أهمية تعزيز الأمن الصحي والتعاون الأفريقي.

كتب / شادى عمرو
أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أهمية التكامل والتنسيق المستمر بين الهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة المصرية للشراء الموحد، باعتباره أحد الركائز الأساسية لضمان استدامة منظومة التأمين الصحي الشامل وتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور هشام ستيت، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، على هامش فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض الصحة الأفريقي Africa Health ExCon 2026.

وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، بما يدعم استدامة تشغيل منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية، ويضمن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بكفاءة، إلى جانب مناقشة خطط تعزيز جاهزية المخازن الإقليمية بإقليمي القناة والصعيد، ورفع كفاءتها التشغيلية لتلبية احتياجات المنشآت الصحية بصورة أكثر سرعة وكفاءة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي أن التكامل بين هيئة الرعاية الصحية وهيئة الشراء الموحد يسهم بشكل مباشر في تحسين جودة الخدمات الصحية وضمان توافر الاحتياجات التشغيلية للمنشآت التابعة للهيئة، مشيدًا بالدور الحيوي الذي تقوم به هيئة الشراء الموحد في تطوير منظومة الإمداد الطبي.

وفي سياق متصل، شارك رئيس هيئة الرعاية الصحية في الجلسة الختامية لمعرض ومؤتمر الصحة الأفريقي Africa Health ExCon 2026، مؤكدًا أن المؤتمر أصبح منصة مصرية وقارية كبرى تعكس نجاح الدولة المصرية في استضافة وتنظيم الفعاليات الدولية، وتعزز مكانة مصر المتنامية في القطاع الصحي على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أن استضافة القاهرة لمقر آلية الشراء الموحد للقارة الأفريقية تمثل خطوة استراتيجية مهمة، تدعم التعاون الصحي بين الدول الأفريقية، وتسهم في تعزيز الأمن الصحي وتكامل منظومة توفير الدواء والمستلزمات الطبية داخل القارة.

وأضاف أن الإقبال المتزايد من الدول الأفريقية على المشاركة في المؤتمر يعكس مكانته كمنصة قارية للحوار وتبادل الخبرات واستعراض أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية، مؤكدًا التطلع إلى تعزيز ملف السياحة العلاجية خلال النسخة المقبلة من المؤتمر.

وثمّن رئيس الهيئة جهود شركاء النجاح من القطاع الخاص والجهات الداعمة لمشاركة الهيئة خلال فعاليات المؤتمر، مشيدًا بدورهم في إبراز إمكانات الهيئة وفرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي المصري أمام المشاركين والزوار من مختلف دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى