أخباراستثمار

اقتصادية قناة السويس تبحث مع وفد صيني من نانجينغ فرص التوسع الاستثماري في القطاعات الصناعية الاستراتيجية

كتبت : شمس وليد

استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا رفيع المستوى من مدينة نانجينغ التابعة لمقاطعة جيانغسو الصينية، لبحث فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك وتعزيز الشراكة بين الجانبين في عدد من القطاعات الصناعية ذات الأولوية.

وجاءت الزيارة في إطار استكمال فعاليات ملتقى “الصين (نانجينغ) – مصر (القاهرة) للتعاون الاقتصادي والتجاري”، الذي استضافته القاهرة مؤخرًا، حيث ترأس الوفد الصيني تشو هونغبو، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة جيانغسو وأمين لجنة الحزب الشيوعي بمدينة نانجينغ، بمشاركة عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الشركات الصينية العاملة في مجالات التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والصناعات الطبية والهندسية.

وكان في استقبال الوفد الربان أحمد جمال، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة، حيث جرى استعراض فرص التعاون والشراكة الاستثمارية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة في الصناعات المرتبطة بمستلزمات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وصناعة السيارات ومكوناتها، إلى جانب الصناعات الطبية.

وأكد الجانبان أهمية البناء على النمو المتزايد للاستثمارات الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي أصبحت تمثل أحد أبرز مكونات النشاط الصناعي والاستثماري بالمنطقة، بما يعكس ثقة مجتمع الأعمال الصيني في مناخ الاستثمار والفرص الواعدة التي توفرها المنطقة.

كما استعرضت الهيئة المقومات التنافسية التي تتمتع بها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفي مقدمتها التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية، والبنية التحتية المتطورة، ومنظومة الشباك الواحد التي تسهم في تسهيل الإجراءات وتسريع تنفيذ المشروعات الاستثمارية.

واتفق الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق وتعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة، بما يدعم جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية الصينية، ويسهم في تعميق الشراكة الاقتصادية بين مصر والصين وتحقيق أهداف التنمية الصناعية والتجارية المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى