أخباراستثمار

وزير الصناعة يبحث مع «سامسونج إلكترونيكس» خططها التوسعية ويؤكد أهمية زيادة المكون المحلي وتعميق التصنيع

كتبت : شمس وليد

عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، اجتماعًا مع وفد شركة «سامسونج إلكترونيكس» برئاسة السيد وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، لبحث مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية المستقبلية في السوق المصرية، وذلك بحضور المهندس محمد سامي، مساعد وزير الصناعة للشؤون الاستراتيجية، وعدد من قيادات الوزارة.

واستعرض اللقاء مسيرة الشركة منذ تأسيسها في مصر عام 2013، وما حققته من نجاحات في مجالات الإنتاج وتعميق التصنيع والتوسع المستمر لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير إلى الأسواق الخارجية، إلى جانب توجهها نحو تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، حيث توفر الطاقة الشمسية حاليًا نحو 25% من احتياجات الشركة من الطاقة، مع دراسة زيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو التحول الأخضر وتحقيق الاستدامة.

وأكد وزير الصناعة حرص الوزارة على تقديم مختلف أوجه الدعم للشركة، بما يسهم في تعزيز عملياتها الإنتاجية وتحويلها إلى نموذج نجاح قادر على جذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار والعمل في مصر، مشيرًا إلى أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تعد من الصناعات ذات الأولوية ضمن استراتيجية الصناعة المصرية 2030، والتي تستهدف ترسيخ مكانة مصر كمركز صناعي وتصديري إقليمي.

وشدد المهندس خالد هاشم على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة، وتعزيز الاعتماد على الموردين المحليين، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة، بهدف تعميق التصنيع المحلي، وتطوير سلاسل الإمداد، ورفع تنافسية الصناعة المصرية.

من جانبه، أعرب السيد وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة شركة «سامسونج إلكترونيكس»، عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة الصناعة للشركة، والذي تجسد في زيارة الوزير الأخيرة لمصنع الشركة بمحافظة بني سويف، ثم عقد لقاءات مع مسؤوليها بمقر الوزارة، مؤكداً التزام الشركة بأهداف الاستدامة وتعميق الصناعة المحلية، إلى جانب مواصلة جهودها في تطوير ورفع كفاءة الكوادر المصرية العاملة في الصناعات التكنولوجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى